JN VIDEO

Popular Posts

هل انت مواطن اصيل

Sunday 30 May 2010


بتعرف كيف ممكن تتأكد إنك مواطن أصيل ومن عنا وابن البلد؟ يكون صاير معك إشي من هالأشياء المستحيل ما تيجي مع بعض :
تكون واحد بيضحك من قلبه ومفرفش طبييعي بدون ما تفكره الناس مجنون أو مريض.

تمشي بالشارع وما تشوف حد عم "يبزق"، يعني إذا حظك حلو بتكون "نقية" وإذا حظك أحلى ما بتدعس فيها.

تحاول تقطع الشارع بأمان الله، يعني حتى لوكان الشارع فاضي فجأة بتطلعلك سيارة شكلها كانت بالغلاف الجوي يا إما يتحاول تدعسك أو بتعطيك زمور طويييييييييييييييل إلو معاني عدة أغلبها مصحوبة بكلمات ما بقدر أحكيها بتبلش بـ "يا ابن ...." وما بتخلص إلا بمرور السيارة، والسايق لازم قبل ما يركب السيارة يحمّي أعصابه ويشحذ لسانه.

تروح عالحسبة يوم العطلة أو يوم جمعة، و بتكون مصفي بالك ونيتك ورايق، إي بقص إيدي الثنتين إذا مارجعت عالبيت ضغطك بالسما والسكري ستمية وجيبتك فاضية ومعجمك اللغوي انزاد عليه كلمتين أو ثلاث بتكون أول مرة سامع فيهم، وفوق كل هاد "المدام" مش عاجبها شو جبت معك من السوق.

تروح على واحد من هالمستشفيات الحكومية وانت مريض بدون ما تتبهدل وتوقف ساعتين عالدور، وبعد عناء لما يجي دورك يحكولك انه "الدَكتور خلص شيفته... ارجع على موعد العيادة الثاني" الي بكون بعد اربع أيام، يعني بتكون الفاتحة مقروءة عليك، وإذا حظك من الآخر بكون موجود وبشوفك وبيفحصك وبيعطيك وصفة كمان وبيجي الوقت " تنلطع " قدام الصيدلية كمان ساعتين وأخيرا لما بتوقف عالشباك وبتقدم الوصفة المختومة من الدكتور وموقعة من المحاسب وإلي معها الوصل الزهري وملفك كله تمام فجأة بيطلعك الصيدلي بخلقتك وبكل برودة أعصاب وهدوء بال بيحكيلك " والله يا حجي هسة خلص الدوا من عنا، ارجع الأسبوع الجاي" ... "إي يخلص عمرك ان شا الله" ... وهيك بتروّح عالدار مريض ومبهدل وملعون أمل أبو أبوك وبدون دوا كمان.

تكوني بنت وتمشي بالشارع لمدة 10 دقايق مش أكثر وما يتحركش فيكي أكثر من 20 شب، ان شا الله لابسة خيمة فوق راسك ومغطاية لآخر إنش بجسمك، إلا ما يلاقوا إشي يعلقوا عليه.

تكون شب وكمان تمشي بالشارع وبتحاول تمارس حقك الطبيعي والدستوري بـ "تطقيس" البنات بدون ما يطلعلك مسبة ثقيلة أو بزقة أو أقلها جحرة أخت شلن من وحدة من هالبنات.

يكون يومك مار بسلام؛ بدون مشاكل ولا هوشات ولا أكشن – هاي لحالها صعبة كثير،بعرف! – بدون ما يجي حدا بآخر الليل قبل ما تتوكل عالله و تنام بشوي يقلبك فوقاني تحتاني ويحرق أعصابك ويخليك تلعن الساعة الي انولدت فيها بعدين يتصرف طبيعي ولا كإنه عامل إشي ... "إي يسعدلي القمر ما أحسنه >_< "


تروح على دائرة الأحوال أو التراخيص أو بس مشان تدفع وحدة من هالفواتير الي ما بتنتهي بدون ما تنلطع دور بالخنقة والأزمة والضغط أبو شي ساعتين ولّا ثلاث وبجوز تخلص معاملتك من أول زيارة .. ولَو ثنّي يا ابن الحلال، ثلّث يلّا شو مستني!... يعني هاد إشي من سابع المستحيلات، وإذا صدفت وزبطت معك هلّل لإنه حظك بيفلق الصخر.

تروح عالجامعة الصبح بس بدك تحضر محاضراتك وتروح زي الشطّور بدون ما يجوا ناس يلزقوا فيك ويحمّولك بالك وينقلوا منك الواجب و يتسلبطوا عليك بالكافتيريا ولما أخيرا تروّح بيقعدوا قعدة محترمة ومن ورا ظهرك بشلّوا عرضك ويحكوا عنك طرطور أو هبيلة

والأدهى من هيك إنه كل يوم الصبح بحطولك أغنية "وبحب الناس الرايقة... إلي بتضحك على طول! "... إيه فكوا عنّا انت و إياه

R.M.B
READ MORE - هل انت مواطن اصيل

إلى الطنطات من القلب

Thursday 27 May 2010























الواحد بتصير معو مواقف كتير "غبية" في الحياة.. مرات بكون هو طافي .. مرات بكون صحابو طافيين .. مرات هيك "غباء" وبس

مرة من المرات كان في قعدة "بنات وشباب"، المهم إنو فجأة وبدون أي مقدمات قام فيفي صاحبنا وصار يحكي لبنت "فايعة": "إنتِ شعرك كتير حلو .. بس لو تستخدمي المنتج "كذا" ... شو بتستخدمي لشعرك؟" وبعدين بعد ما حكوا نص ساعة كاملة عن منتجات الشعر وإحنا صافنين "بالأختين" كمل علنا وصار يحكي عن المكياج، عن أحسن أنواع، عن كيف لازم تحط مكياجها ... وعن كتير أشياء تانية ... أحلى إشي لما صار يحكي "أنا بحب الناس المكحلة .. وإنت ما بزبط على عيونك الكحلة هيك حطي شوي أخضر بطلع على هاي اللبسة طائع !!"
إنو إحنا صرنا نتطلع عليه من فوق لتحت... ولسان حالنا يقول: يا دي النيلة !!

مرة كانت واحدة "مزّة" ماشية قدامنا، هالكسم والشعرات وها الطول، إجا صاحبي بدو "يطقس" عليها... المشكلة لما لفت الأخت طلعت أخ ومربي لحية كمان !!!

خلينا نحكي عن ألوان البلايز أو البديهات... عنجد إشي بجلط ! بتمشى بهالسوق، بتخربط بين محلات البنات والشباب.. يعني على الألوان "الرائعة، إشي بنفسجي، إشي وردي، إشي ما بعرف إيش ومحطوط عليه خرز، كأنو الشباب بحكوا "مشان الله تطلعو علينا !!

وإلا لما يكون في دبكة شباب، وهالألوان نازلة تدبك أو بالأحرى "تتمايل" على المجوز... أي والله مش زابطة !! روح اقبر حالك

والشورتات.. كلو إلا الشورتات!! بدون ما ندخل في التفاصيل المقرفة.. ارحمونا.. ارحمو حالكم... مشان الله ما تلبسو شورت !! أرجوكم لأجل الإنسانية... تعاونو معنا نتعاون معكم

بالنهاية... الطنطات كثروا مشان الله وين الزلم ؟! لساتهم بالفراش !!

وبما إنو الوضع مستفحل لهالدرجة... نطالب بكوتا "طنطية" تحمي حقوقهم !

واللي مش فاهم شو يعني "كوتا" >> مقاعد بالبرلمان يا ماااان ...


READ MORE - إلى الطنطات من القلب

Jordan in our Hearts

Tuesday 25 May 2010








Today we celebrate 64 years of independence, honor and pride. So much blood was shed and so many lives were taken for us to reach this state, to be able to call a place "Home" and to actually mean it and feel it deep down in our hearts.

I will not talk about history, because we all have learned it in schools, and if you are like me you probably sucked in the exams. And we all know the heroic acts that our brave soldiers have put to get the lands back to their truthful owners. Nor will I talk about how great his Majesty King Abdullah the II is, because his actions have always been and still are for the best regarding the future and people of this country. His hands-on treatment for the current struggles that we face is a clear proof of his care and passion for his country and legacy.

On such a day, every one of us acts patriotic; raising flags and pictures, hanging logos and banners all over the city, playing patriotic songs so loudly from cars and music shops that your head feels like a drum, and even changing profile pictures on FaceBook, but do these people even think of doing anything else? Something useful, for example instead of ruining trees to hang lights and banners on them, plant some. Or instead of wasting a lot of money buying and printing flyers and posters that will eventually end up in the trash can, donate it to people who really need it and make them feel as a part of the celebration and a part of this country. Why not visit the orphanages and decorate them and make the kids understand what it means to have a home even if they don't have families instead of painting the sidewalks of streets?

We all say that we are proud to be Jordanians, but what do we do to show it? Dance? Play music really loud? Jordan is a small country and low on resources, but we can make it big, we can make it a better place for us, together, by doing small changes in our daily life that will have tremendous effects on tomorrow, and what a better day to start doing that than the day we gained our nationality, the day we fought and won our independence?

We have to carry on the legacy, the responsibility and future of this country lies on our shoulders, so let’s prove it to our ancestors that they didn’t waste their time, and that when they died for this country we will protect it after them. Let’s make our existence worth the while by taking care of Jordan as it took care of us all this time.

Congratulations on your 64th annual anniversary of Independence, we are all extremely proud to live on your ground and to breathe your air, May God Bless you.


Rasha M. Bashatweh

READ MORE - Jordan in our Hearts

الله يسامح اللي كان السبب

Monday 24 May 2010

موسم جديد كل شي فيه جديد ما عدا قلّة الحياء و الأدب و مضيعة الوقت و الفلوس اللّي تعودنا عليها.... رجع برنامج الجماهير ستار اكاديمي
ليملأ الفراغ الوهمي الذي ندّعي إنا نعاني منه .... كأنو مش ناقصنا !!!! و الأكثر من هيك , لم يعد ليجذب الفئة الشابة فقط , بل انضم للركب من هم فوق ال 50 و تحت ال 8 سنسن !!!! كأنه شطارة يعني . قبل فترة أعلنت اليابان أن احد روّاد الفضاء اليابانيين سيقوم ببعض العمال غير الاعتيادية في الفضاء بناء على ما أرسله الناس من رسائل بفئات عمرية بين ال80 سنة و من لم يتعدوا ال
هل نلاحظ الفرق ؟؟؟ KG1"
قبل هذه الموجة او حتى بعدها , تلفازاتنا تشهد يوميا ولادة قناة واحدة على الأقل تتباهى و تتفاخر ببث متواصل لاغاني خليعة و مقاطع-تخدش الحياء- من حفلات كلها راقصين يا دوب صاحيين و راقصات يا دوب لابسات ! مبتذل !!!
بل و قد وصلت حدود الابتذال بهم إلى حد بث قنوات مختصّة بالشعوذة و قراءة الطالع او الحظ أو حتى عمل سحر لأي احد بدك إياه ! لا ننسى البث المتواصل 24/24 !!! لهذه المهازل حتى لا نفوّت أي لحظة من حياتهم البائسة.... حتى صاروا القدوة التي واجب علينا كلنا تقليدها أو أننا سوف نتّهم بالتخلف و الرجعية و عدم مواكبة الموضة !! حتى أصبحنا عبارة عن دمى تتحرك و تتصرف و تأكل و تمشي و تلبس, و تفعل أي شيء تراه على التلفزيون كما يفرضه علينا قلة من الناس كل ما يهمهم المكسب المادي فقط لا غير !

هدفي من كل هذا الكلام ؟ أنا لست بموقع لأحكم على أيّ احد و لست أهاجم أي برنامج او قناة او غيره .... كل اللّي بدي احكيه .... ارحمونا و ارحموا حالكم و الله يسامح اللّي كان
السبب

رنيم فيصل
READ MORE - الله يسامح اللي كان السبب

الموظف النائم




عمركم فتوا على مكتب موظف وتفاجئتوا إنه نايم؟ على المكتب أو تحته! مم، أنا جربت مشان هيك بدي أحكي عن الموضوع
يعني في تسيب بدوائرنا الحكومية ما بنقدر نطنشوا، كيف بدنا نحسن مجتمعنا وبلدنا وقبل كل إشي حالنا، إذا كل واحد مفكر إنه بيشتغل بشركة أبوه، وعلي ما علي لو بيشتغل عند أبوه كان بيشتغل عن جد
يعني لما أكون طالبة جامعة وأروح على موظف ولما أدخل ما ألاقيه، طبعا فكرت إنه ما في حدا وفجأة أكتشف إنه في بني آدم طويل عريض - الموظف- نايم تحت المكتب.. تخيلوا الوضع!
المشكلة مش بس إنه لقينا موظف نايم، المشكلة إنه هاد الإشي بصير كل يوم، ومش موظف أو اثنين وبأكثر من مكان. يا ريت تيجي بس على النوم يمكن نومهم أحسن من صحوتهم.. في موظفين ما بيقعدوا بمكاتبهم، يعني بالجامعة الطالب كيف بده يلاقي موظف إذا كل ما يروحله على المكتب ما بيلاقيه؟ ينصب خيمة قدام المكتب ويعيش هناك على أمل إنه هالموظف يتذكر إنه إله مكتب! وإلا يستأجر فريق بحث وتحري؟
وفي موظفين جايين مشان "طق الحنك"، يعني لو كل واحد التهى بشغله وبعدين حكى، شو رح يخسر؟ بس زرعنا لو طلعت يا ريت!
يعني فوق ما الحكومة مأمنيتلك شغل وبتعطيك راتب، بتيجي على شغلك سياحة وسفر؟! وبتروح على بيتك قبل ما يخلص دوامك! لأنه اللي مشغلينك فاتحينها سبيل!
والأدهى إنه في منهم بحملوا العالم جميلة لأنهم بييجوا يداوموا، يا ناس ارحموني، فوق حقه دقه!!
النقطة الثانية؛ الموظف اللي بيستغل شغله مشان أهداف شخصية"بحتة"، ما عم أحكي عن الرشاوى والواسطات، قصدي عن اللي بجيب الناس على مكتبه مشان يسمسر عليهم – مثلا – وأنا لاحظت هالإشي بالجامعة؛ بعض موظفين بجيبوا طالب خليجي أو مش أردني وبيسمسر عليه حتى يأجره شقة أو إشي، طيب روح افتح مكتب سمسرة أحسنلك!!
في كم موقف صاروا معي أو مع حد بعرفه، لازم أحكي عنهم:
- موظف جامعة بيطلع على مؤتمر مع طلاب الجامعة، ما بخليهم يكملوا المؤتمر وبيروحهم بكير مشان إيش>> مشان يلحق يمر على أرض – يا ريتها على طريقهم كمان – لأنه بده يسمسر عليها.
- نفس الموظف بيطلع مرة ثانية مع الطلاب، كمان ما بخليهم يكملوا المؤتمر وبيطلعوا وبعدين بيتركهم مع شفير الباص وبيروح لحاله..
- موظف المفروض إنه المرشد الأكاديمي، الطالب بيحتاجه ضروري لشغلة بتتعلق بالتسجيل والبرنامج الدراسي، بيروح الطالب تقريبا كل يوم وما بيلاقيه، وبطلوع الروح بيقدر يوصله ويا ريت استفاد، لأنه الموظف اختفى من جديد>> صار "لا يمكن الوصول إليه حاليا، يرجى المراجعة فيما بعد" ، يعني متى؟ بعد ما يخلص التسجيل والطالب تروح عليه؟!!
- موظف بعمر أبوي وإلا ليش، بعمر جدي، بدي أحكي بالمشرمحي>> "نسونجي" .. استحي على شيبتك.. طالبات الجامعة أكبر من أولادك!
في قضايا كثير بتصير والناس بتطلع عليها، بتعلق، ممكن تضحك وتعملها نكتة، ممحن تعصب أو تتضايق وبعدين بيمشوا عنها ولا كأنه في إشي، في ناس بتعطي أعذار للناس، ما في داعي نعطي عذر لكل بني آدم بيغلط، يعني اللي بصير معه ظرف، أو اللي بكون تعبان، وهداك أبصر شو كان عندهم مناسبة الليلة الماضية وهديك ابنها ما بعرف ماله، يعني أنا بعرف إنه الناس بصير عندها ظروف، بس الواحد بصير معه ظرف يوم، يومين، أسبوع.. أحكيلكم وشهر مني زيادة، بس مش طول السنة!!!
برأيي لازم يغيروا المعايير لما بدهم يوظفوا حد، ولازم يطبقوا القوانين مش بس يحطوها، ولازم الكل يتحاسب، وما تنترك الشغلة شوربة!!
ارحمونا يا عالم، لمتى بدنا نضل نتفرج ونسكت؟ لو كلنا سكتنا شو رح نستفيد؟ ليش كل واحد بيستنى الثاني يحكي؟ ع هالحالة ما حد رح يحكي.. هيك رح نضل واقفين مكاننا وما رح نتغير.. وبالأخير بنحط الحق على المجتمع والناس.. طيب إنت مش ناس ومش من المجتمع؟ لازم نتحرك إذا بدنا نطور مجتمعنا.. بنشوف التسيب بالمؤسسات الحكومية وبنضحك عليه.. فرجوني شو رح تفيدكم الضحكة لما تلاقوا كل الموظفين بالمؤسسات نايمين وما في حد يمشيلكم شغلكم.. وبس تصير الشغلة بتوقف ضد مصالحكم بتتذكروا تشتكوا وبتسمعونا صوتكم.. بكير والله!!
موظف نايم.. موظف صاحي.. موظف لا شغل ولا مشغلة.. موظف غايب.. موظف متأخر.. موظف مثالي.. كلها مجرد تسميات لموظف في المجتمع.. المجتمع اللي هو أنا وإنت وهو وهي...
READ MORE - الموظف النائم

welcome to just news ..

Friday 21 May 2010

hey ppl ..

i was thinking about this thing for a long time and it's the first time i think i really can do it

JUST NEWS

thanx to my friends ...

READ MORE - welcome to just news ..

 
 
 

wibiya widget